مدريد تنتقد مجددا الجزائر بسبب سوء تدبيرها لتدفقات المهاجرين غير القانونيين

16 سبتمبر 2020
مدريد تنتقد مجددا الجزائر بسبب سوء تدبيرها لتدفقات المهاجرين غير القانونيين

الصحافة _ وكالات

حذرت وزيرة الخارجية الإسبانية من الزيادة المقلقة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الذين يصلون إلى السواحل الإسبانية .
في تصريحاتها التي أدلت بها أول أمس الإثنين، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزيرة خارجية أندورا، أبرزت رئيسة الديبلوماسية الإسبانية على أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين من الجزائر إلى إسبانيا تضاعف خمس مرات منذ بداية العام.
وكان أكثر من 2600 من المهاجرين غير القانونيين الجزائريين قد وصلوا إلى إسبانيا الى حدود متم يوليوز، وهو ما يمثل ربع العدد الإجمالي للمهاجرين غير القانونيين الذين يصلون عن طريق البحر إلى اسبانيا.
وقد أثار تدفق المهاجرين غير الشرعيين الذين يحملون الجنسية الجزائرية الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب مطاطية قلق السلطات المحلية بكل من ألميريا ومورسيا وأليكانتي، وهي الوجهات التي وصلها هؤلاء بأعداد كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية على اعتبار أن هذه التدفقات أضحت تولد اكراهات إنسانية ومخاوف أمنية خطيرة بالنسبة لمدريد.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق