مخطط المغرب لإزاحة الصين والهند عن عرش صناعة السيارات

2 أغسطس 2021
مخطط المغرب لإزاحة الصين والهند عن عرش صناعة السيارات

الصحافة _ الرباط

أعلن مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أن المغرب يهدف إلى أن يصبح صناعة السيارات الأكثر قدرة على المنافسة بحلول عام 2025 في أعقاب اتفاقية استراتيجية جديدة مع شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات.

تبنت المملكة المغربية والعملاق الفرنسي في الدولة الإفريقية خارطة طريق استراتيجية جديدة 2021-2030 ، بهدف زيادة التوريد المحلي إلى 2.5 مليار يورو بحلول عام 2025 من 1.5 مليار يورو بحلول عام 2023 ، وزيادة الاندماج المحلي بنسبة 80 في المائة. ، ارتفاعًا من 65 في المائة المتوقعة لعام 2023.

وأعرب العلمي عن ثقته في أن خريطة الطريق الجديدة ستدفع المملكة إلى مركز القيادة من حيث القدرة التنافسية بحلول عام 2025.

“أقول لكم إننا سنكون عند مستوى أفضل قدرة تنافسية عالمية قبل عام 2025. واليوم ، الصين والهند أمامنا. وقال أثناء توقيع الاتفاقية في الدار البيضاء الأسبوع الماضي “سنعمل بجد ونبذل كل طاقاتنا ومواردنا لجعل شركائنا الأفضل”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق