محمد السادس يحل بسواحل السعيدية.. وهذ كواليس ليلة احتفالية افتتاح اليخت الجديد “بادس 1” بحضور أبوزعيتر وهكذا دخل عُلية القوم حفاة إلى اليخت الملكي

27 يوليو 2019
محمد السادس يحل بسواحل السعيدية.. وهذ كواليس ليلة احتفالية افتتاح اليخت الجديد “بادس 1” بحضور أبوزعيتر وهكذا دخل عُلية القوم حفاة إلى اليخت الملكي

الصٌحافة _ سعيد باخريبشيا

حل الملك محمد السادس، الذي يقضي عطلته الصيفية بسواحل المنطقة الشمالية، مساء يوم الجمعة المنصرم، بسواحل مدينة السعيدية التابعة لإقليم بركان، ومنطقة رأس الماء التابعة لإقليم الناظور، وذلك على متن يخته الجديد “بادس 1”.

ودأب الملك محمد السادس على قضاء عطلته الصيفية، بسواحل الشمال، حيث شوهد قبل أسبوع بمدينة الحسيمة التي حل بسواحلها في إطار قضائه للعطلة الصيفية.

هذا، وقد كشفت وسائل إعلام إسبانية، عن تفاصيل افتتاح الملك محمد السادس ليخته الجديد “بادس 1” في منطقة المضيق، بحفل حضرته عدد من الشخصيات وكبرى عائلات الرباط والدار البيضاء، إلى جانب حضور الإخوة زعيتر.

وحسب صحيفة “الونفدنسيال” لإسبانية، فإن أكثر من مائة مدعو حضر يوم الأحد 21 يوليوز الجاري، لليخت الجديد للملك محمد السادس، مقابل الإقامة الملكية بالمضيق، المطلة على مياه البحر الأبيض المتوسط.

وذكر المصدر نفسه، إن الملك محمد السادس وجه دعوته لكبريات الأسر الغنية في الدار البيضاء والرباط لافتتاح يخته الذي يبلغ طوله 70 مترا، ويعد من بين أكبر عشرة يخوت حول العالم، حيث دخل المدعوون حفاة إلى اليخت الملكي، حتى لا تترك أحذيتهم آثارا على اليخت الجديد.

واضطر المدعوون لانتظار يوم وليلة في المضيق، إلى أن يتم استقبالهم من طرف الملك، حيث وجهت لهم الدعوة في البداية للحضور يوم السبت، وحج الجميع إلى المكان الاحتفال وهم في كامل زينتهم وأناقتهم، ليتم إرجاعهم دون أي توضيح عن السبب، قبل أن تتم دعوتهم من جديد للحضور يوم الأحد للإقامة الملكية، حيث وجدوا الملك محمد السادس في استقبالهم، رفقة الإخوة زعيتر.

يشار إلى أن صحيفة “إلباييس” كانت قد نشرت، قبل أيام، خبر رسو اليخت الجديد للملك محمد السادس قبالة الإقامة الملكية بالمضيق حيث يقضي الملك عطلته الصيفية، والذي كان في ملكية الملياردير الأمريكي “بيل دوكر” الذي اقتناه من الشركة الإيطالية المصنعة سنة 2015، بمبلغ يتراوح ما بين 60 و 90 مليار سنتيم، قبل أن يعرضه للبيع بعد سنتين بمبلغ يقدر بـ88 مليار سنتيم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق