محمد السادس يجري مباحثات مع الرئيس الصيني تناولت محاربة جائحة كورونا

31 أغسطس 2020
محمد السادس يجري مباحثات مع الرئيس الصيني تناولت محاربة جائحة كورونا

الصحافة _ الرباط

“أجرى الملك محمد السادس،اليوم الاثنين 31 غشت 2020 مباحثات هاتفية مع شي جينبينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن المباحثات تندرج في إطار علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، والتي ارتقت بتوقيع الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية، الذي وقعه صاحب الجلالة والرئيس شي جينبينغ، خلال الزيارة الملكية لبكين في ماي 2016.

وتطرقت المباحثات الهاتفية بين الملك، محمد السادس ورئيس جمهورية الصين الشعبية، لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما الحوار السياسي، والتعاون الاقتصادي والمبادلات الثقافية والانسانية.

كما بحث الملك والرئيس الصيني، الشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد 19.

وشكلت المباحثات أيضا فرصة لتقديم الشكر لجمهورية الصين الشعبية لدعمها ومواكبتها للاجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها المملكة المغربية من أجل الحد من انتشار الوباء، وذلك سواء على صعيد المعدات الطبية ووسائل الكشف المخبري أو في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وتناول قائدا البلدين أيضا المراحل المقبلة للتعاون العملي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في إطار جهود مكافحة جائحة (كوفيد19).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق