محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا لإعلان ثورة غير مسبوقة في مختلف مؤسسات الدولة الإدارية والحكومية

17 سبتمبر 2019
محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا لإعلان ثورة غير مسبوقة في مختلف مؤسسات الدولة الإدارية والحكومية

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الملك محمد السادس سيترأس خلال الأيام المقبلة، مجلسا وزاريا، من بين أهم نقط جدول أعماله هو تسمية الأطر الجديدة التي ستحضى بالتعيين في مناصب سامية بالدولة خاصة بوزارة الداخلية، وبعدد من المؤسسات العمومية، علاوة على تعيين أعضاء جدد في عدد من المجالس الدستورية المتبقية وعلى رأسها المجلس الأعلى للأمن.

وحسب ذات المصدر، فإن الدخول السياسي المرتقب بعد أيام سيشهد تغييرات ذات دلالات عميقة في عدد من المناصب الحساسة، تفاعلا مع التوجيهات الملكية الأخيرة في خطاب العرش للسنة الجارية، حيث شدد الخطاب على ضرورة، إعادة النظر في الموارد البشرية التي تدبر الشأن العام للمملكة إستعدادا للتحديات المقبلة، وعلى راسها النموذج التنموي المنتظر تشكيل لجنة استشارية خاصة به حدد الخطاب الملكي لعيد العرش مهامها وكيفية تشكيلها.

كما سيتم خلال ذات المجلس الوزاري، المصادقة على عدد من القوانين والإتفاقيات الدولية ذات أهمية، علاوة على جملة من القرارات التي من شأنها إحداث ثورة غير مسبوقة في مختلف مؤسسات الدولة الإدارية والحكومية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق