محمد السادس والهمٌة يعزيان في وفاة الصحافي ورجل الأعمال فاضل العراقي

4 أبريل 2020
محمد السادس والهمٌة يعزيان في وفاة الصحافي ورجل الأعمال فاضل العراقي

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌَ الملك محمد السادس بعث ببرقية تعزية لمولاي امحمد العراقي أول والي لديوان المظالم في المغرب، مقدماً له له ولعائلته التعزية في وفاة نجله فاضل العراقي، الصحافي ورجل الأعمال الذي يعد أحد مؤسسي الصحافة المستقلة بالمغرب، وأحد مؤسسي أسبوعيتي الصحيفة ولوجورنال المستقلتين، إلى جانب كل من أبو بكر الجامعي وعلي عمار.

وأور المصدر نفسه، أن مستشار الملك محمد السادس فؤاد عالي الهمة، قدم يوم الخميس المنصرم، التعازي في وفاة الفقيد فاضل العراقي، لوالده مولاي امحمد العراقي، ووالدته للا عائشة العراقي، وزوجته مريامة العراقي.

وكان الفقيد قد وافته المنية يوم الأربعاء المنصرم، بسكتة قلبية، ووري جثمانه الثرى، في مدفن العائلة بمقبرة الشهداء بالبيضاء، رجل أعمال من الطينة النادرة، حيث استثمر في مجال الإعلام، بتأسيسه للصحافة المستقلة من خلال صحيفتي “لو جورنال” و”الصحيفة” سنة 1998، ودافع عن مبادئ حرية التعبير والحق في المعلومة، بل قام في آخر حياته بشراء مكتبة “لي كولون” بذاكرتها التاريخية في مدينة طنجة، في محاولة منه لإنقاذها من الإفلاس والاندثار.

ونعى إعلاميون رحيل العراقي، الذي اشتغل في التأمينات أولا، لما عرف عن الراحل من تواضع وإخلاص وعشقه للفن، ناهيك عن أجواء الدعابة والمرح، في فترات سياسية حساسة، وحرص على دعم الصحافة المستقلة بنكران للذات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق