محمد السادس تكلف بمراسيم جنازة اليوسفي والديوان الملكي حصر لائحة مشيٌعيه إلى مثواه الأخير ودُفن بجانب عبد الله إبراهيم

29 مايو 2020
محمد السادس تكلف بمراسيم جنازة اليوسفي والديوان الملكي حصر لائحة مشيٌعيه إلى مثواه الأخير ودُفن بجانب عبد الله إبراهيم

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

أفاد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن الديوان الملكي هو من حصر لائحة قصيرة لمشيعي عبد الرحمان اليوسفي الذي ووري الثرى، اليوم الجمعة بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

وشارك في جنازة الراحل عبد الرحمان اليوسفي كل زوجة الفقيد “ماري هيلين” وابنة أخيه وابنه، و إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، والحبيب المالكي، رئيس المجلس الوطني للحزب، وإدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات وفتح الله ولعلو، وزير الاقتصاد والمالية في حكومة التناوب، والمحامي يوسف الشهبي.

وتكلف الملك محمد السادس بكل مراسيم جنازة الراحل.

ودفن الراحل بجانب قبر عبد الله ابراهيم، ثالث وزير أول في المغرب، كما صليت عليه صلاة الجنازة في مقبرة الشهداء بدل المسجد التزاما بقرار اغلاق المساجد خلال فترة الحجر الصحي.

وقام رجال الأمن بمختلف تلويناتهم باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية من أجل تشييع جنازة الراحل في أحسن الظروف، بحيث تم وضع حواجز حديدية عند البوابة الرسمية للمقبرة.

وقد تم نقل الوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي، يوم الأحد الماضي، إلى مصحة الشيخ خليفة بالدار البيضاء حيث وضع في قسم الإنعاش على إثر وعكة صحية.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق