محاكمة شاب في المغرب لتقبيله فتاة بتهمة “إغواء قاصر”

23 نوفمبر 2019
محاكمة شاب في المغرب لتقبيله فتاة بتهمة “إغواء قاصر”

الصحافة _ وكالات

ستتم محاكمة شاب مغربي قريباً، من قبل محكمة تزنيت الابتدائية في جنوب البلاد، والذي يتهمه وكيل الملك (المدعي العام) “بإغواء قاصر”، بعد تقبيله طالبة تبلغ من العمر 16 عاما في بلدة ريفية بتلك المنطقة.

ووفقا للبيانات التي حصلنا عليها، حول القضية، فإن الشاب العشريني والذي أُطلق سراحه مؤقتا بعد دفع كفالة قدرها ألف درهم (90 دولار)، سيمثل أمام المحكمة في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

وكان والد الفتاة تقدم بشكوى ضد الشاب عندما شاهد الصورة الموثقة للقبلة، والتي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، وأظهرت ابنته تتبادل القبل مع الشاب، في “تيغيرت” البلدة التي تتابع فيها الفتاة دراستها الثانوية.

وأوضحت مصادر محلية أن الصورة التقطت بالقرب من مكان دراسة الشاب، مضيفة أنه من خارج المدرسة التي تدرس فيها الفتاة.

وتابعت وسائل الإعلام المحلية هذه القضية، وأكدت أن أولياء أمور الطلاب في هذه البلدة؛ قد أعربوا مرارا وتكرارا عن قلقهم بشأن المضايقات التي قد تتعرض لها بناتهم، من أشخاص خارج مدارسهن.

وتذكر هذه القضية بأخرى عرفت إعلاميا بـ”قبلة الناظور”، عام 2013، عندما تم تصوير مراهقين يبلغان من العمر 14 و15 عاما يتبادلان القبل، عند باب مدرسة، ثم قبض عليهما وحوكما في النهاية، في قضية أثارت انتقادات كثيرة داخل وخارج المغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق