محادثات عبر الفيديو تجمع محمد السادس برؤساء الدول الإفريقية والرئيس السنغالي يشكر الملك على مبادرته لمواجهة جائحة كورونا

14 أبريل 2020
محادثات عبر الفيديو تجمع محمد السادس برؤساء الدول الإفريقية والرئيس السنغالي يشكر الملك على مبادرته لمواجهة جائحة كورونا

الصحافة _ الرباط

أعرب الرئيس السنغالي ماكي سال عن شكره للملك محمد السادس على مبادرته من أجل “استجابة متضامنة ومنسقة ” لمواجهة جائحة “كوفيد 19″ ،معربا عن عزمه للعمل من أجل نجاح العملية.

وأفاد بلاغ للرئاسة السنغالية بأن الملك أبلغ الرئيس ماكي سال بمبادرة لتوحيد بعض الدول الصديقة ، من بينها السنغال ، لتقديم رد متضامن ومنسق ضد جائحة ” كوفيد 19″.

وأضاف المصدر ذاته أن “الرئيس عبر عن شكره لجلالة الملك على هذه المبادرة السعيدة ، وأعرب عن عزمه بالعمل من أجل نجاح العملية التي ستكون قريبا موضوع محادثات بالفيديو بين رؤساء دول وحكومات البلدان المعنية” .

وكان الملك محمد السادس، أجرى أمس الاثنين، اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وماكي سال، رئيس جمهورية السنغال.

وخلال هذه المحادثات، اقترح الملك محمد السادس ، إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

ويتعلق الأمر بمبادرة واقعية وعملية تسمح بتقاسم التجارب والممارسات الجيدة لمواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق