مجموعة “جون كوكريل” البلجيكية تعتزم إنجاز مصنع عملاق لإنتاج المحللات الكهربائية الأول من نوعه في إفريقيا

6 يناير 2023
مجموعة “جون كوكريل” البلجيكية تعتزم إنجاز مصنع عملاق لإنتاج المحللات الكهربائية الأول من نوعه في إفريقيا

الصحافة _ وكالات

وقعت مجموعة”جون كوكريل” John Cockerill البلجيكية، اتفاقا استراتيجيا مع شركة مغربية من أجل تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر بالمملكة ، من أجل إنجاز مشاريع عدة من بينها مصنع عملاق لإنتاج المحللات الكهربائية الأول من نوعه في إفريقيا.

ويأتي هذا الاتفاق ضمن استراتيجية المغرب التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية ، والاهتمام الذي يوليه لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من الثروات الطبيعية وخاصة مصادر الطاقة الجديدة .

ويتوسع المغرب في إنتاج وتخزين الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، ضمن مخططات الدولة للحد من الانبعاثات الكربونية، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة إلى 52% من المزيج الكهربائي بحلول 2030، مقابل 40% في الوقت الحالي.

و قد سبق وأطلق المغرب بالتعاون مع بلجيكا مشروعا لإنتاج وتخزين الطاقة الحرارية من مصادر الطاقة المتجددة داخل مجمع نور ورزازات للطاقة الشمسية، وفق ما سبق وذكره موقع .moroccoworldnews

ويعول المغرب على هذه المشاريع الجديدة، لإحداث نقلة نوعية في توفير إمدادات الكهرباء النظيفة.

ويستهدف المغرب الرفع من مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء إلى 80% بحلول عام 2050.

يشار أن شركة”جون كوكريل” تمتلك خبرات كبيرة فى انتاج معدات وأجهزة التحليل الكهربائي ذات قدرات كبيرة لتوليد الهيدروجين و لها العديد من الخبرات للاستثمار في هذا المجال فى عدد من الدول على مستوى العالم.

المصدر: الدار

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق