مجلس النواب يعود إلى تقليص حضور البرلمانيين بسبب “أوميكرون”

28 ديسمبر 2021
مجلس النواب يعود إلى تقليص حضور البرلمانيين بسبب “أوميكرون”

الصحافة _ وكالات

كشفت مصادر مطلعة من مجلس النواب أن الأخير قرر تقليص حضور البرلمانيين في الجلسات العامة، مبررا ذلك بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد في نسخته المتحورة الجديدة “أوميكرون”.

وأوضحت مصادر أن اجتماعا عقده رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، مع رؤساء الفرق خلص إلى عدم تجاوز حضور البرلمانيين في الجلسات العامة 110 نواب.

يأتي ذلك، بعدما كان مجلس النواب قد تخلى عن إجراءات تقليص حضور البرلمانيين في الجلسات العامة واجتماعات اللجان الدائمة في بداية الولاية التشريعية الحالية.

وكان مجلس النواب قد فرض على البرلمانيين الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى قبة البرلمان.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تسجيل 291 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا”، رفعت العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 956410 حالات في المغرب.
كما تم تسجيل 4 وفيات جديدة جراء الإصابة ب”كوفيد-19′′، رفعت بدورها العدد الإجمالي إلى 14832.

وكان وزير الصحة قد حذر أمس الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، من احتمال حدوث انتكاسة وبائية في بلادنا، معتبرا أن ذلك يبقى واردا بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية الجديدة التي بدأت بالظهور خاصة في الوسط العائلي وبعض المؤسسات التعليمية.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق