مجلة أمريكية تدرج المغرب ضمن البلدان الأفضل في عالم الاستثمار

14 فبراير 2022
مجلة أمريكية تدرج المغرب ضمن البلدان الأفضل في عالم الاستثمار

الصحافة _ الرباط

أدرجت مجلة “بيزنيزإنسايدر” الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد، عبر فرعها الإفريقي، المملكة المغربية ضمن 10 بلدان في قارة إفريقيا الأفضل للاستثمار فيها خلال العام الجاري 2022، بسبب نموها الاقتصادي وامتلاكها أعلى ناتج محلي إجمالي بناء على إحصائيات “Statista”.

وحسب ذات المجلة، فإن المملكة المغربية جاءت في المرتبة الخامسة ضمن تصنيف البلدان الإفريقية العشرة، باعتبار المغرب خامس أكبر اقتصاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي في القارة الأفريقية، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للمغرب إلى 124 مليار دولار اعتبارًا من عام 2021.

وأضافت المجلة، بأن الزراعة والاستثمارات والحكومة وقطاع الإسكان من العوامل التي تحدد النمو في المغرب، كما أن هناك مؤشرات تشير إلى أن النمو الاقتصادي للمملكة المغربية سيرتفع إلى 3,2 بالمائة خلال العام الجاري، أي سنة 2022، إضافة إلى أن اقتصاد البلاد ليبرالي، مدفوع بقوانين العرض والطلب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق