مباحثات عسكرية بين المغرب وأمريكا تشمل المناورات بينهما

30 أغسطس 2019
مباحثات عسكرية بين المغرب وأمريكا تشمل المناورات بينهما

الصحافة _ وكالات

التقى المفتش العام للقوات المسلحة المغربية عبد الفتاح الوراق الخميس، مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”، وبحثا التعاون العسكري بين البلدين وأفق تطويره.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، إنه “بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، استقبل الجنرال المفتش العام بالعاصمة الرباط، الجنرال ستيفن تاونسند”، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين نوها إلى الروابط التاريخية والعلاقات المتميزة بين البلدين، مضيفا أن “التعاون العسكري يشمل بالأساس التكوين والتدريب والمناورات المشتركة، وزيارات المعلومات، وكذلك تبادل التجارب والخبرات، بهدف تحسين قابلية العمل المشترك بين قوات البلدين”.

ولفت إلى أنه “انطلقت منذ منتصف الشهر الحالي، على مستوى القيادة العامة بمنطقة الجنوب بأغادير، اجتماعات للتخطيط برسم دورة 2020 لتدريب الأسد الأفريقي، بين القوات الأمريكية والقوات المسلحة الملكية، وذلك بحضور ممثلين عسكريين عن عدد من البلدان”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق