مباحثات بين المغرب وكيبيك لتعزيز علاقات التعاون الثنائي

15 فبراير 2020
مباحثات بين المغرب وكيبيك لتعزيز علاقات التعاون الثنائي

الصحافة _ وكالات

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وكيبيك محور مباحثات أجراها أمس الخميس القنصل العام للمغرب في مونتريال ،فؤاد القدميري، مع عدد من المسؤولين في كيبيك.

وعقد القدميري، على هامش زيارة لمقاطعة كيبيك، لقاء مع وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفونية، نادين جيرولت، ركز على القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية الفرانكوفونية في تعزيز التعاون الثنائي، وكذا الدور الذي يمكن أن تضطلع به المملكة في تعزيز المبادلات بين كيبيك والقارة الإفريقية.

كما تناولت مباحثات الجانبين انشغالات الجالية المغربية المقيمة في كيبيك، وخاصة مسألة معادلة الدبلومات وشهادات التعليم العالي.

وخلال هذه الزيارة، تباحث القدميري أيضا مع رئيس الجمعية الوطنية في كيبيك فرانسوا بارادي ونائبة وزير العلاقات الدولية والفرانكفونية، سيلفي بارسيلو، والنائبة بول روبيتاي.

يشار إلى أن المغرب وكيبيك وقعا في يونيو الماضي بالرباط إعلانا مشتركا من أجل تطوير التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من خلال، على الخصوص، تعزيز تبادل الزيارات بين الأساتذة الباحثين والطلبة، وتطوير البحوث المشتركة والبرامج الأكاديمية وتشجيع التوأمة بين الجامعات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق