ما بين ألف و3000 درهم كتعويض للأطر الصحية على عملها في مواجهة كورونا

7 أغسطس 2020
ما بين ألف و3000 درهم كتعويض للأطر الصحية على عملها في مواجهة كورونا

الصحافة _ الرباط

قالت مصادر نقابية أن التعويض المهني المقترح من طرف وزير الصحة خالد آيت طالب على نقابات قطاع الصحة ، يتراوح ما بين 1000 و 3000 درهم ، كمكافأة على عمل الأطر الطبية منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد.

واقترح الوزير آيت الطالب تعويض الأطباء و الأطر الصحية التي كانت في الصفوف الأولى لمواجهة كوفيد19 ، على بمبلغ مالي يقدر بـ3000 درهم؛ فيما سيحصل أطر المستعجلات و أقسام الولادة على تعويض 2000 درهم، بينما سيحصل باقي الأطر على تعويض 1000 درهم.

وأعلن وزير الصحة اليوم الجمعة أنه سيتم أجرأة المنحة الاستثنائية لمهنيي القطاع قريبا بعد دراسة سبل وكيفية تحديد مقاديرها استنادا إلى معايير استحقاق وتوزيع موضوعية وشفافة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أنه، وبخصوص موضوع صرف منحة استثنائية لمهنيي القطاع الصحي لمكافأة صمودهم وتحصينهم للأمن الصحي للمواطنين على مدى الأشهر الماضية، أوضح آيت الطالب، خلال جلسات الحوار القطاعي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، أنه من المنتظر أن يتم أجرأة هذه المنحة قريبا بعد دراسة سبل وكيفية تحديد مقاديرها استنادا إلى معايير استحقاق وتوزيع موضوعية وشفّافة بحسب المسؤوليات والمهام المقدمة خلال تدبير مرض كوفيد-19 على مختلف المستويات المحلية، الجهوية والمركزية بموازاة درجة التعرض لمخاطر الفيروس.

وأبلغ الوزير ممثلي المركزيات النقابية بـ” الانفراج الذي عرفه هذا الملف بعد التجاوب الإيجابي لرئاسة الحكومة ومصالح وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة مع هذا المطلب المنطقي والمشروع “، مؤكدا على أنه سيتم عرض طريقة الاحتساب المعتمدة بشكل قبلي وشفاف على المركزيات النقابية التي يمكن إمهالها مدة محددة أقصاها 72 ساعة لدراسة المقترحات المقدمة وإبداء الرأي حولها قبل المرور إلى التفعيل النهائي للمستحقات المالية لجميع مهنيي الصحة بدون استثناء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق