مارسيل خليفة يلهب حماس عشاق أغانيه بفضاء باب الماكينة بفاس

20 يونيو 2019
مارسيل خليفة يلهب حماس عشاق أغانيه بفضاء باب الماكينة بفاس

في حفل متميز جدا ، وبحضور جمهور متميزمن الجنسين وبأعداد ضاقت مدرجات فضاء باب الماكينة التاريخي بفاس عن استيعابها ، ألهب صاحب ” منتصب القاعة أمشي” ، “أمي” ،” ريتا ” و”جواز السفر” ، مارسيل خليفة القائل” حتى في الموسيقى ، صوت الطبل أعلى من صوت القانون ” و” لديك مايكفيك من خبز، ولكن ليس لديك ما يكفي جميع الناس.. والأرض ملأى بالسنابل..انهض وناضل”.

وما كان متوقعا تميز الحفل الذي أحياه الفنان اللبناني مارسيل خليفة في إطار فعاليات الدورة 25 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بإقبال كبير، لكون مارسيل خليفة فنان رغم أصوله من لبنان الأرز فهو له انتماء حقيقي لجميع شعوب العالم العربي بمختلف مشاربهم ، فهو فنان اجتمع فيه من الصفات ماتفرق في غيره من الذين في نفوسهم أمراض.

مارسيل خليفة الذي قارب السبعين سنة ،فنان بكل المواصفات الكونية ولا أدل على ذلك منحه لقب ” فنان اليونيسكو للسلام”، لم يبخل ابن قرية “عمشيت ” بشمال بيروت على عشاقه الذين كانوا بمثابة كورال رددوا معه كل ما أداه من ” ربيرتوار” أغانيه على امتداد الساعتين اللتين استغرقهما الحفل الذي أشاد به الحضور من عشاق مارسيل خليفة قبل منظمي المهرجان الذين يحسب لهم حسن الاختيارلكون الفنان مارسيل خليفة له القدرة على على خلق الموسيقى الأصلية ، وهي خالية من جميع القواعد المحددة مسبقا، يتميز أسلوبه بالتكامل بين الموسيقى العربية والأدوات الموسيقية الغربية .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق