مؤتمرون في شبيبة PPS يرفضون رشيد بوخنفر الذي يريد بنعبد الله فرضه على شباب حزبه

7 سبتمبر 2019
مؤتمرون في شبيبة PPS يرفضون رشيد بوخنفر الذي يريد بنعبد الله فرضه على شباب حزبه

الصحافة من الرباط

عرف اليوم الثاني من المؤتمر الشبيبة الاشتراكية  انسحاب مرشحين للكتابة العامة لصالح المرشح رشيد بوخنفر الدي سينافس المرشح يونس سراج الذي عليه شبه إجماع من قواعد المنظمة وفروعها المحلية والتنسيقيات الاقليمية “لما يتميز به من خصال المناضل الوفي والملتسق بعموم الرفيقات والرفاق و الذي يتواصل معهم بشكل مستمر بنوع من الاحترام و التقدير .

وهذا ما لا يتوفر عليه منافسه حسب المؤتمرين والمؤتمرات الذين حظروا المؤتمر، حيث يتميز بعجرفته وتعاليه في تعامله مع مناضلي المنظمة” تقول مصادر جريدة الصحافة الالكترونية.

وأضافت ذات المصادر بأن بوخنفر الذي يريد الأمين العام لحزب  PPS  فرضه على شبيبة الحزب بأنه شخص متعجرف ويتعالى على زملائه من الشبيبة إلى درجة أنه “رفض أن يسكن وأن يتواجد بين المؤتمرين والمؤتمرات في نفس المكان الدين يحتضن المؤتمر، بحيث اكترى شقة فاخرة ببوزنيقة ينام فيها هو ومجموعة من مقربيه ولا يلج فضاء المؤتمر إلا عندما يستيقظ متأخرا في الغد”.

بالاضافة إلى كونه “يجر وراءه ولاية كاملة من التدبير العشوائي والمزاجي لملف العلاقات الخارجية للشبيبة الاشتراكية ، حيث استغل هده المسؤولية الوطنية لتنظيم سفريات استفاد منها مقربيه بالسفر إلى روسيا و البرازيل و دول أخرى” تضتف المصادر.

و حسب مصادر  من شباب حزب التقدم والاشتراكية فإن رشيد بوخنفر المرشح للكتابة العامة، يُخشى منه أن يستغل مسقبلا الكتابة الوطنية والشبيبة الاشتراكية لابتزاز الحزب وقيادته، ويتساءل هؤلاء عن الكيفية التي سيخدم بها هدا الشخص المنظمة وهو لم يحقق أدنى إشعاع لها في الإقليم الدي يقطن به و ترعع فيه ويعتبرون مؤتمره الإقليمي باطلا ولاغيا لعدم احترامه لمواد المقرر التنظيمي.

و جاء انسحاب المرشحين لصالح بوخنفر جراء الدعم الكبير الدي يحظى به يونس سراج ومجابهة قوته التنظيمية والمكانة المتميزة التي يحظى بها عند شباب التقدم و الاشتراكية. ووفق نفس المصادر، فإن انسحاب مرشحين جاء بسبب ضعف حظوظهما في الحصول على أصوات اعضاء المجلس المركزي الذين سيصوتون على الكاتب العام للمنظمة، وهو يدخل في إطار خطة للحصول على تمتيليتهما في المكتب الوطني المقبل.–

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق