ليلى بنعلي وزيرة للطاقة والمعادن في “حكومة أخنوش” بإسم حزب التجمع الوطني للأحرار

6 أكتوبر 2021
ليلى بنعلي وزيرة للطاقة والمعادن في “حكومة أخنوش” بإسم حزب التجمع الوطني للأحرار

الصحافة _ الرباط

أفاد مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن عزيز أخموش رئيس الحكومة المعين والمكلف بتشكيلها اقترح إسم ليلى بنعلي الخبيرة الدولية في مجال الاستراتيجية الطاقية والاستدامة لتولي حقيبة الطاقة والمعادن.

وذكر ذات المصدر أنه تم إلحاق ليلى بنعلي بصفوف حزب التجمع الوطني للأحرار وهي العضو في اللجنة الملكية المكلفة بالنموذج التنموي للإستوزار بإسم التنظيم الحزبي في الحكومة الجديدة.
ويشار إلى أن ليلة بنعلي هي مديرة الاستراتيجية في الاقتصاد والاستدامة بـ «آبيكورب”، ورئيسة النادي العربي للطاقة، وكذلك خبيرة اقتصادية معنية بالعلوم السياسية، قادت عدة مشاريع على مدار حياتها المهنية مثل صياغة الإستراتيجية والسياسات للحكومات وشركات الطاقة والمستثمرين الصناعيين والمؤسسات.
وعملت ليلى بن علي أيضًا مديرة في IHS CERA (ISH Markt) ، وعملت أيضًا مع شلمبرجير. قامت بتدريس الطاقة في العديد من الجامعات. وتترأس بن علي قسم توفير الطاقة والتنمية المستدامة في APICORP.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق