تفاصيل إقتناء المغرب لسِربٍ جديدٍ من طائرات “F-16” المقاتلة

31 أكتوبر 2019
تفاصيل إقتناء المغرب لسِربٍ جديدٍ من طائرات “F-16” المقاتلة

الصحافة _ وكالات

نقلت شركة لوكهيد مارتن الأمريكيّة، المتخصّصة في صناعة الطّائرات العسكريّة الحربية، خبر طلبَ حصول المملكة المغربية على سِربٍ جديدٍ من طائرات “F-16” المقاتلة، بموجب برنامج المساعدات العسكرية الأمريكي (EDA)، والذي يسمحُ لحلفاء الولايات المتحدة بالاستفادة من فائض المعدات الدفاعية.

وقال كينيث بوسنريد، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة لوكهيد مارتن، إنّ « دولاً، مثل المغرب، وأخرى في الشرق الأقصى، تطلب مزيدا من المقاتلات الحربية النّفاثة وتأتي في مقدمتها طائرات « F-16″، مضيفاً أنّ « هناك 60 مقاتلة مخصّصة لهاته الدّول الصديقة والحليفة للولايات المتحدة الأمريكية ».

وأوضَح عملاق الطيران « لوكهيد مارتن »، المصنع لطائرات « F16″، أنّ « المقاتلات سيتم إرسالها إلى المدرسة الملكية الجوية في مراكش من أجل تدريب أطقم الصّيانة وتلامذة المدرسة الملكية الجوية على أساسيات مقاتلات الـ F-16 ».

ويأتي هذا الدعم الجديد في سياق الصفقة العسكرية الضخمة التي عقدها المغرب مع الولايات المتحدة، والتي حصل بموجبها على 25 طائرة حربية من طراز « إف 16″، وتطوير 23 طائرة مغربية تنتمي إلى الطراز نفسه، لترتقي إلى المقاتلة متعددة المهام F-16V.

واعتبرت هذه الصفقة، التي يواصل المغرب تعزيزها بأحدث المواصفات العالمية، الأضخم في تاريخ القوات المسلحة الملكية، بتكلفة مالية تقدر بـ3.87 مليار دولار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق