لوحة “مشهد في مراكش” لتشرشل تُباع بأضعاف الثمن المُتوقع لها

19 مارس 2021
لوحة “مشهد في مراكش” لتشرشل تُباع بأضعاف الثمن المُتوقع لها

الصحافة _ وكالات

حظي أعمال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، برواج كبير، بعد الأخبار التي تفيد بأن واحدة من اللوحات التي رسمها ترشل عندما زار المغرب، باعتها نجمة هوليوود أنجلينا جولي بثلاثة أضعاف السعر المتوقه لها، حيث حطمت الأرقام القياسية خلال مزاد أجرته كريستيز، حيث جمعت 8.3 مليون جنيه إسترليني.

لوحة “مشهد في مراكش”، التي أهداها ترشل إلى المشير “برنارد لو مونتغمري”، حظيت باهتمام محبي الأعمال الفنية، حيث باعتها عائلة المشير هي الاخرى بأضعاف الثمن الذي كان متوقعا لها، إذ كان قدر بـ500 ألف جنيه إسترليني.

وتم بيع القطعة، التي تصور منظر الوادي بالقرب من جبال الأطلس، وتحمل عنوان Scene At Marrakech”، في نفس مزاد كريستي مثل قطعة جولي ، حيث جمعت 1.55 مليون جنيه إسترليني.

كان تشرشل قد أهدى اللوحة المذكورة إلى المشير برنارد لو مونتغمري ، أحد الجنرالات الأكثر تميزًا في الحرب العالمية الثانية الذين لعبوا دورًا حيويًا في الانسحاب من معركة دونكيرك ، التي أنقذت العديد من أرواح الحلفاء، حيث ظلت اللوحة مع عائلة مونتغمري منذ أن أهداها تشرشل، ويتم عرضها في مزاد علني لأول مرة، حيث ستكون اللوحة متاحة للجمهور شهر فبراير في صالات عرض كريستيز لندن.

وبدأ تشرشل رسم لوحات في عام 1915 ليخفف عن نفسه وطأة نوبات من الاكتئاب.

ورسم تشرشل العديد من اللوحات عن مدينة مراكش، التي كان يسميها محبوبته، والتي وصفها تارة بأنها من أجمل الأماكن في العالم، وتارة أخرى بكونها باريس الصحراء أو المدينة التي هبطت إلى الأرض من عالم الخيال.

وقال عنها للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، مباشرة بعد مؤتمر الحلفاء بأنفا سنة 1943: “لا يمكنك أن تقطع كل هذه المسافة إلى شمال إفريقيا دون رؤية مراكش، دعنا نقضي يومين هناك، وسأكون معك عندما ترى غروب الشمس فوق جبال الأطلس”.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق