لمواجهة الحريك.. إسبانيا تدعم المغرب بأزيد من 90 مليون درهم و130 مركبة

11 نوفمبر 2020
لمواجهة الحريك.. إسبانيا تدعم المغرب بأزيد من 90 مليون درهم و130 مركبة

الصحافة _ الرباط

في إطار دعم جهود المغرب لمحاربة الهجرة غير النظامية، ومراقبة الحدود، ستدعم إسبانيا المغرب بـ 130 مركبة لدعم وزارة الداخلية المغربية في إطار مشروع “دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في المغرب”.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن تكلفة هذا الدعم اللوجيستي للرباط، تزيد عن 8.6 مليون أورو (أكثر من 90 مليون درهم)، مشيرة الى أنه سيتم تسليم هذه المركبات قريبا إلى الرباط “بضمان فني وخدمة تدريب على الصيانة.

وأوردت أن ميزانية شراء هذه المركبات قادمة من صندوق الاتحاد الأوروبي الاستئماني للطوارئ لأفريقيا.

وأثمر التعاون المغربي-الإسباني في مجال مراقبة الحدود، ثماره، وأدى بشكل مباشر إلى حدوث انخفاض كبير في أعداد المرشحين للهجرة غير النظامية، الراغبين في دخول التراب الاسباني بحرا أو برا.

وسبق أن حصلت الرباط سنة 2019، في اطار الدّعم الأوروبي للحدّ من موجات الهجرة والنّزوح القادمة من شمالِ المغرب؛ وكذا في إطار المساعدات التي خصّصتها “بروكسيل” لهذا الغرض، على 1300 سيارة مدفوعة من الاتحاد الأوروبي لمراقبة سواحل المغرب بموجب برنامج “مراقبة الحدود”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق