لقجع ينفي إشاعة فرض تقييدات جديدة على الهدايا بالمطارات

7 نوفمبر 2022
لقجع ينفي إشاعة فرض تقييدات جديدة على الهدايا بالمطارات

الصحافة _ وكالات

نفى فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية وجود أي إجراءات جمركية مشددة على أغراض المغاربة المسافرين على المعابر الحدودية.

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إن ” التشريع في مجال الجمارك لم يتغير ولم يطرأ عليه أي تغيير، و أن القوانين المرتبطة بالقوانين الجمركية في مختلف المناطق الحدودية هي التي ساري بها العمل”.

وأضاف لقجع، في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية حول “الإجراءات الجمركية المشددة تجاه المغاربة الوافدين على المملكة”، أن “التشريع الجمركي لايهم إلا العمليات التجارية معناه أن خارج العمليات التجارية الجمارك لا تتدخل في أي مراقبة سواء كانت مشددة أو غير مشددة”.

وأكد لقجع أن “المغاربة الذين يسافرون ويعودون للمغرب أو المغاربة المقيمين بالخارج والذين يحظون بعناية خاصة من طرف جلالة الملك محمد السادس لاتوجد أي إجراءات تتعلق بأغراضهم الشخصية أو الهديا التي يقتنونها لأقاربهم أو لذويهم”، مشيرا أن الأمر لايعدو سوى إشاعة.

وشدد لقجع على أن “إدارة الجمارك وفي إطار تسهيل وتبسيط المساطر قامت وستقوم بإلتزام من الحكومة بكل الإجراءات ولن تتدخر أي جهد لتسهيل المأمورية على تنقل المغاربة جميعا وعلى رأسهم المقيمين بالخارج وهو ما أثبتته مؤخرا عملية مرحبا التي نالت إستحسان وإعجاب جميع المغاربة وكانت مصدر تنويه من طرف الجميع”.

وأكد لقجع، أن الحكومة وإدارة الجمارك متجندة لستهيل وليس لتشديد الإجراءات الجمركية.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق