لقجع : لم نتفق مع النقابات على رفع أجور جميع القطاعات في 2023

26 أكتوبر 2022
لقجع : لم نتفق مع النقابات على رفع أجور جميع القطاعات في 2023

الصحافة _ وكالات

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن الحكومة لم تتفق مع النقابات في اتفاق 30 أبريل على رفع أجور جميع القطاعات في 2023.

و أوضح لقجع، خلال ندوة تسليط الضوء على مقتضيات مشروع قانون المالية 2023، أن اتفاق 30 أبريل و الأولوية كانت هي مناقشة الإصلاح الشامل للقطاعات وليس جزئية الأجور فقط سواء في قطاع التعليم أو الصحة.

و ذكر المسؤول الحكومي، أن الحكومة حينما اتفقت مع نقابات التعليم العالي ، تم ذلك في إطار الإصلاح الشامل و الكامل لمراجعة وتحسين التعليم الجامعي.

و قال أن مراجعة وضعية الأساتذة الباحثين بدورها جزء من الإتفاق الكامل مع نقابات التعليم العالي.

وفيما يخص قطاع الصحة أيضا ، أكد لقجع أنه تم بنفس المنطق وذلك وفق المسار الذي اتخذته الحكومة والمتعلق بالإهتمام بالقطاعات الإجتماعية.

لقجع كشف أن عدد الموظفين الذين استفادوا من الزيادة اليوم بلغ 26 في المائة من الموظفين ، وفي الأسابيع المقبلة يضيف المسؤول الحكومي حينما سيتم معالجة ملف التربية الوطنية 273 ألف منصب ، سينتقل عدد الموظفين المستفيدين من اتفاق 30 أبريل إلى أكثر من 75 في المائة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق