لعنة الفضائح تُطارد الوزير الكفاءة عبايبة!.. فنانون يتهمون عبيابة بـ”الإقصاء والعشوائية” ويتوعدونه بأشكال نضالية

17 نوفمبر 2019
لعنة الفضائح تُطارد الوزير الكفاءة عبايبة!.. فنانون يتهمون عبيابة بـ”الإقصاء والعشوائية” ويتوعدونه بأشكال نضالية

الصحافة _ أكرم التاج

طالب أساتذة التعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي في المغرب، في رسالة مفتوحة موجهة إلى الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بفتح حوار جاد، لإعادة النظر في منظومة التعليم الموسيقي في المغرب، متوعدين بالدخول في أشكال نضالية، في الأيام المقبلة.

وإستنكر أساتذة الموسيقى، المنخرطون في الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى، والفن الكوريغرافي في المغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أوضاع القطاع في المغرب؛ الذي يعاني بحسبهم من “العشوائية”.

وطالب التنظيم نفسه بإعتبار أنه الممثل الوحيد للأطر التعليمية والإدارية التربوية الممارسة داخل المعاهد الموسيقية، “بتوقيف مسار كل الإجراءات الأحادية القرار من طرف بعض المسؤولين إلى أن يتم إخضاعها للتداول مع الجامعة باعتبارها المخاطب الوحيد المؤهل لمناقشة المواضيع التي تخص هيأة التدريس”.

وعبرت الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي في المغرب عن شجبها “التضييق الممنهج عليها، وإقصائها من لجن الدعم والإشراف، وعدم أخذ مشورتها العلمية، في الاقتراحات، التي تهم إصلاح منظومة التعليم الموسيقي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق