لعب الدراري!.. مهنيو النقل واللوجستيك يعلنون تعليق قرار الزيادة في الأسعار

15 فبراير 2022
لعب الدراري!.. مهنيو النقل واللوجستيك يعلنون تعليق قرار الزيادة في الأسعار

الصحافة _ الرباط

أعلنت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل متعدد الوسائط، عن تعليق الزيادة في أسعار النقل بـ20 بالمائة الذي أعلنت أمس.
وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أنها علقت الزيادة في أسعار النقل، في وقت دخلت فيه في مفاوضات مع السلطات لايجاد حل للزيادات التي عرفتها أسعار المحروقات.
وكانت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك، قد أعلنت أمس، عن قرار الزيادة في أسعار النقل بنسبة 20 بالمائة، نتيجة الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار المحروقات.
ودعت الجمعية في بلاغ لها، أعضاءها، إلى رفع أسعار النقل بنسبة 20 في المائة، وذلك من أجل التخفيف وتغطية تكاليف الزيادات التي عرفتها أسعار المحروقات وخاصة الغازوال.
وقالت الجمعية إن هذا القرار جاء تبعا لارتفاع أسعار المحروقات (الغازوال بالخصوص) والتي تجاوزت سقف 10 دراهم للتر الواحد، وهو السعر الذي وعدت الحكومة السابقة بالحفاظ عليه كسقف أقصى، مع اعتماد تأمين في حالة ارتفاع الأسعار.
ودعت الجمعية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل متعدد الوسائط وفيدرالية النقل واللوجستيك العضو بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى رفع أسعار النقل بـ 20 في المائة لتغطية تكاليف الفارق الناجم عن زيادة أسعار المحروقات، حيث لم تشهد زيادة مثل هذه منذ 2015، السنة تم فيها تحرير المحروقات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق