لجنة وزارية: الطلب على”المنتجات الاستهلاكية” خلال رمضان لم يصل للمستويات المعهودة

27 أبريل 2020
لجنة وزارية: الطلب على”المنتجات الاستهلاكية” خلال رمضان لم يصل للمستويات المعهودة

الصحافة _ الرباط

أكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بالتموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، اليوم الإثنين، أن الطلب على المواد والمنتجات سجل ارتفاعا نسبيا قبيل وبداية شهر رمضان، دون أن يصل للمستويات المعهودة خلال هذه الفترة مقارنة مع السنوات الماضية.

وأضافت اللجنة في بلاغ لها أن الأسواق مزودة بشكل عادي بكل المواد والمنتوجات، والعرض يفوق الحاجيات المرتقبة، ما يمكن من تغطية الحاجيات في كل السلع والمنتوجات خلال الأشهر القادمة.

كما سجلت اللجنة استقرارا في الأسعار خلال اليومين السابقين مقارنة مع الأسبوع الفارط، كما سجلت منتجات كثيرة تراجعا في مستويات الأثمان مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة، في بعض الخضر واللحوم.

ولفت البلاغ إلى أنه وخلال اليومين الأولين من شهر رمضان، تمت مراقبة ما يقارب 1800 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وللتقسيط، أفضت إلى تسجيل 36 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 23 تهم عدم إشهار الأثمان.

وفيما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، فقد تم في نفس الفترة حجز وإتلاف ما يفوق 5 أطنان من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق