لبناء 90 ألف طن من الفولاذ.. هذه مستجدات “الكابل البحري” بين المغرب وبريطانيا

20 أغسطس 2022
لبناء 90 ألف طن من الفولاذ.. هذه مستجدات “الكابل البحري” بين المغرب وبريطانيا

الصحافة _ وكالات

كشف موقع “نيوز سيفيل إنجينير” عن حصول الشركة البريطانية “XLCC” على الإذن من أجل بناء “مصنع هانترستون” في اسكتلندا، في أوائل 2023، وسيتكلف بمهمة إنشاء أكبر “كابل بحري” بالعالم، يربط بين المغرب والمملكة المتحدة.

وأضاف المصدر الإعلامي نفسه، أن “المصنع سيقوم ببناء 90 ألف طن من الفولاذ الخاص بالكابل البحري”، مردفا أن المشروع دعمته الشركة الاستشارية “Pick Everard”.

وقال سانتوش باتيل، مدير الشركة التي ستعمل كمستشار رئيسي في المشروع، إن “شركة Pick Everard متحمسة لهذا المصنع، وفخورة بالمشاركة في ورش الصناعة الخضراء عالية الجودة” مشيرا أن “المشروع الطاقي الخاص بالكابل البحري، سيدعم التوجه العالمي الهادف إلى التقليل من انبعاثات الغازات السامة”.

وفي السياق نفسه، أكد باتيل، خلال تصريح لوسائل الإعلام البريطانية، أن “هذا المشروع الأول من نوعه في العالم سيستفيد منه المستهلكون البريطانيون، بالنظر إلى التكلفة المنخفضة للطاقة النظيفة”؛ وبالنسبة لمشروع الطاقة بين المغرب والمملكة المتحدة، سيتم وضع أربعة كابلات تحت سطح البحر يبلغ طولها 3800 كيلومتر، ستربط منشأة للطاقة المتجددة في الصحراء المغربية ب”ديفون” في المملكة المتحدة.

وتجدر الإشارة، إلى أنه ستكون للموقع القدرة على توصيل 3.6 جيغاواط من الطاقة النظيفة إلى المملكة المتحدة، بمعدل 20 ساعة في اليوم، وهو ما سيكون كافيا لتشغيل ما يقرب من 7 ملايين مضخة حرارية على مدار العام؛ فيما سيتم تفعيل أطول كابل كهربائي بحري في العالم في أوائل عام 2027، وسيتم الاقتصار في البداية على أربعة كابلات، فيما سيتم إطلاق الكابلات الثلاثة المتبقية بحلول عام 2029، انطلاقاً من شمال ديفون ببريطانيا نحو كلميم.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق