لأول مرة في عهد الرئيس بايدن.. السفارة الأمريكية بالرباط تتحدث عن سيادة المغرب على الصحراء

30 يناير 2021
لأول مرة في عهد الرئيس بايدن.. السفارة الأمريكية بالرباط تتحدث عن سيادة المغرب على الصحراء

الصحافة _ الرباط

نشرت السفارة الأمريكية بالرباط مقطع فيديو على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تطرق لأول مرة عن سيادة المغرب على الصحراء في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

واستحضرت السفارة الأمريكية في المقطع مسار العلاقات المغربية الأمريكية بمناسبة مرور 200 سنة على اهداء سلطان المغرب مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة الأمريكية كرمز للصداقة.

وأشار المقطع إلى عدد من محطات الصداقة المغربية الأمريكية من قبيل احتضان المغرب لمؤتمر الحلفاء بأنفا ومساندة الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية لاستقلال المغرب مرورا باتفاقية التبادل الحر ووصولا إلى الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وقالت السفارة الأمريكية، في تدوينة ارفقتها بمقطع الفيديو، إنه “قبل 200 سنة، في عام 1821، أهدى سلطان المغرب مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة كرمز للصداقة. نحتفل طوال هذا العام بمرور مائتي عام على هذا المبنى التاريخي . وأكثر من 200 عام من الصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق