لأول مرة في المغرب.. مؤسسة بنكية تصرف شيكا مكتوبا بحرف باللغة الأمازيغية

4 ديسمبر 2019
لأول مرة في المغرب.. مؤسسة بنكية تصرف شيكا مكتوبا بحرف باللغة الأمازيغية

الصحافة _ الرباط

أفاد الناشط الأمازيغي ، رشيد بوحدوز ، أن مؤسسة بنكية في مدينة الناظور قد صرفت شيكاً مكتوبا بحرف “تفيناغ “، مشيرا إلى أنه تم خصم المبلغ من حسابه.

وأورد بوحدوز في تغريدة على تويتر، أنه قام بدفع “أول شيك باللغة الأمازيغية في المغرب، في إطار التفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية”. مشيرا إلى أن الشيك الذي صرف باسمه هو الأول بالمغرب،  مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع صرف الشيك.

وقال رشيد بوحدوز  “خبر سار، تم صرف الشيك وخصم المبلغ من حسابي”، مضيفا أنها “أول عملية بنكية تتم بالمغرب باللغة الأمازيغية”

ويشار إلى أن  اللغة الأمازيغية، هي اللغة الثانية الرسمية بالمغرب منذ دستور عام 2011، حيث عمد عدد البرلمانيين الأمازيغ إلى طرح أسئلتهم على الوزراء باللغة الأمازيغية تفعيلا لنص الدستور، كما عملت العديد من مؤسسات الدولة كتابة إسمائها باللغة الأمازيغية إلى جانب اللغة العربية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق