كيريباتي تؤكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي “السبيل الوحيد ذو المصداقية والبراغماتي” لتسوية قضية الصحراء المغربية

24 أكتوبر 2020
كيريباتي تؤكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي “السبيل الوحيد ذو المصداقية والبراغماتي” لتسوية قضية الصحراء المغربية

الصحافة _ وكالات

أكدت جمهورية كيريباتي، يوم الجمعة 23 أكتوبر أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تشكل “السبيل البارز والوحيد ذي المصداقية والبراغماتي” لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وأكد سفير كيريباتي لدى الأمم المتحدة، في مداخلة له أمام اللجنة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي “المطروحة على طاولة المفاوضات هي السبيل الوحيد البارز وذو المصداقية والبراغماتي الذي كرسه مجلس الأمن، وأقره وأكده ممثلو جزر المحيط الهادي، من ضمنهم كيريباتي، في إطار إعلان العيون، الذي تم اعتماده يوم 26 فبراير 2020 خلال منتدى المغرب-دول جزر المحيط الهادي”.
وأضاف أن هذه المبادرة يجب أن تكون الآن موضوع مناقشات معمقة بهدف تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وفي السياق ذاته، قال سفير كيريباتي إن بلاده “تتطلع إلى اليوم الذي ستسفر فيه المحادثات، التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة، عن تسوية رابح-رابح (…)، والتي ستحتفي بها ليس فقط الأطراف المعنية بل جميع شعوب العالم المحبة للسلام”.
المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق