كولونيل: بوعياش أساءت للملك محمد السادس ولم تفهم تعليماته على النحو الأمثل

15 سبتمبر 2019
كولونيل: بوعياش أساءت للملك محمد السادس ولم تفهم تعليماته على النحو الأمثل

الصحافة _ الرباط

قال الكولونيل المتقاعد كنوش محوش، إن صرف التعويضات شابته نوع من الانتقائية، وبأن مبلغ 10 ملايين سنتيم الذي منح للتلاميذ العسكريين هو مبلغ هزيل جدا، تسلموه في أرذل العمر بعد 48 سنة من حدوث انقلاب الصخيرات.

وأورد كنوش في حوار مع أسبوعية “الأيام”: “نحن كعسكريين لا نناقش هنا تعليمات قائدنا الملك محمد السادس، التي من المرجح جدا أنها لم تفهم على النحو الأمثل، وتم تأويلها بشكل أو بآخر”.

وذكر الكولونيل المتقاعد أن الذين اختاروا ألا يشتغلوا في مختلف قطاعات الوظيفة العمومية هم الذين يجب تعويضهم، أما الآخرون فقد تم تعويضهم بدمجهم في مختلف الوظائف العمومية، وهم اليوم يتلقون تقاعدا محترما؛ غير أن الملك محمد السادس أمر بأن يطوى الملف نهائيا بتعويض الجميع.

وفي الحوار نفس قال الكولونيل المتقاعد: “هناك من أساء إلى الملك حينما تعامل مع هذا الملف بنوع من الانتقائية. ولا يجب لأي هيئة كيفما كانت من المجتمع المدني أن تنسب ملف التعويضات إلى نفسها أو أن تركب عليه، فمن أعطى الأوامر هو ملك البلاد”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق