كوفيد19.. “إيتكس” تسعى للتموقع داخل سوق الأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام

22 مايو 2020
كوفيد19.. “إيتكس” تسعى للتموقع داخل سوق الأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام

الصحافة _ الدارالبيضاء

في سياق انتشار جائحة الفيروس التاجي الجديد (Covid-19)، لجأت العديد من شركات الغزل والنسيج في المغرب إلى إنتاج أقنعة لتلبية الطلب الوطني ، وبعد ذلك لغزو السوق العالمية.

إذا أعطيت الأولوية أولاً ، لإنتاج كميات كافية من اللوحات ذات الاستخدام الفردي ، منذ فرض ارتداء القناع من قبل السلطات المختصة (17 أبريل الماضي) ، فقد خصصت العديد من الشركات أيضًا خطوط إنتاج مواد قابلة لإعادة الاستخدام ، والتي أصبحت الآن مطلوبة بشكل كبير على جانبي المحيط الأطلسي.

واصلت “إتيكس” ، وهي شركة تصنيع منسوجات مقرها المنطقة الصناعية ليساسفا في الدار البيضاء ، هذا الاتجاه من خلال إعادة توجيه إنتاجها للمساعدة في تلبية الطلب المحلي المتزايد على الأقنعة وزيادة مخزون المغرب من هذا المنتج.

تعتبر الشركة بالفعل القيم المؤكدة للسوق الوطنية ، وقد طورت سلسلة إنتاجية منظمة وكاملة (تخزين وغزل القطن ، وصناعة النسيج ، والغسيل ، وتصنيع الأقنعة ، وما إلى ذلك) ، بينما تكون في مرحلة مع روح العصر ، حيث يجب أن تحتل النظافة مكانة مركزية في أي سياسة إدارية.

في موقع الإنتاج ، هناك متطلبات محددة للامتثال للتدابير الوقائية وإيماءات الحاجز ، فقط لتوفير أقصى قدر من الحماية للموظفين المتفانين لتزويد السوق بمرايل الجودة.

يتم توفير موزعي المواد الهيدرو كحولية للموظفين عند مدخل كل منطقة. الكل في الكل ، يرتدي الجميع القناع ، قطعة القماش هذه التي ستبقى رمزًا لأزمة الصحة الكوكبية. بالإضافة إلى ذلك ، يوصي المجتمع العلمي بها بشدة في الأماكن الضيقة ، مثل أماكن العمل.

في جميع أقسام هذه الوحدة الصناعية (مستودع القطن ، والغزل ، والملابس ، ومناطق التصنيع) ، هناك أسطول من عمال التنظيف الذين يراقبون بدقة إزالة التلوث من كل ركن من أركان الموقع. مجهزة بمعدات التطهير ، وهم في طريقهم باستمرار لتحقيق مهمتهم.

وقال إسماعيل الجامعي نائب رئيس الجامعة المغربية للتوحيد القياسي “لقد أعدنا فتح وحدتنا لإنتاج أقنعة واقية للاستخدام العام (ملاحظة: قابلة لإعادة الاستخدام)” ، وفقا لمعايير المعهد المغربي للتوحيد القياسي (NM / ST 21.5.201-2020). رئيس شركة Itex موجود في الدائرة منذ أكثر من أربعين سنة.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية لشركة Itex تبلغ 70.000 قناع يوميًا وسيتم زيادتها قريبًا إلى 100.000 ، مشيراً إلى أن هذا الإنتاج يشكل مساهمة في المبادرة الوطنية للوقف ، أولاً وقبل كل شيء ، المواطن المغربي في الأقنعة.

“نحن نستهدف أيضا التصدير. وأشار السيد الجامعي ٩إلى أن هناك طلبًا كبيرًا ، خاصة من دول مثل فرنسا ، والتي ستحتاج إلى ما لا يقل عن ملياري قناع خلال فترة ما بعد الاحتواء.

وقال نائب رئيس Itex في الواقع ، ستشهد هذه الفترة زيادة كبيرة في الطلب على الأقنعة. “نهدف إلى الاستفادة من هذه الزيادة لفرض أنفسنا على المستويين الوطني والدولي”.

وبهذا المعنى ، طالب بمزيد من التسهيلات فيما يتعلق بالصادرات إلى دول الخليج والولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية ، قبل أن يستنتج: “هذه الأقنعة ستكون للأسف شيء يجب أن نعتاد عليه. في حياتنا اليومية “.

شركة Itex متخصصة في الجوارب ، والملابس الداخلية (ملابس التريكو ، الجوارب ، الملابس الداخلية: العناصر غير المسماة ، الملابس الزائدة ، السترة ، التريكو ، الملابس الداخلية النسائية، الملابس الداخلية للذكور) ، إضافة إلى (الملابس الرياضية ، الجينز ، الملابس الرياضية) والأقمشة التقنية (اللبادات والمنسوجات المرنة والأقمشة للاستخدام الصناعي).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق