كوفيد 19: تلقيح أزيد من 97 في المائة من الساكنة المستهدفة بجهة بني ملال-خنيفرة (مديرية)

2 نوفمبر 2021
كوفيد 19: تلقيح أزيد من 97 في المائة من الساكنة المستهدفة بجهة بني ملال-خنيفرة (مديرية)

الصحافة _ وكالات

تلقى أزيد من 97 في المائة من الساكنة المستهدفة بحملة التلقيح بجهة بني ملال-خنيفرة، حتى الامس، جرعتين من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، وذلك وفقا للمديرية الجهوية للصحة .

وأوضح مسؤول الاتصال بالمديرية الجهوية للصحة ببني ملال-خنيفرة هشام الشوبي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عدد الأشخاص البالغين 18 سنة فما فوق الذين استفادوا من جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد بالجهة ارتفع إلى 1.664.572 شخصا، أي بنسبة 97,59 في المائة من الساكنة المستهدفة بحملة التلقيح.

وأضاف الشوبي أن 1.791.407 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بينما بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح 109.442 شخصا.

وهكذا، فقد تم إجمالا حقن ما مجموعه 3.564.536 جرعة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) على مستوى جهة بني ملال -خنيفرة.

من ناحية أخرى ، تم تلقيح أكثر من 80 في المائة من التلاميذ من الفئة العمرية 12-17 سنة الذين ينتمون إلى مديريات التربية الوطنية الخمس بجهة بني ملال-خنيفرة ، مع العلم أن ما يقرب من 220 ألف تلميذ وتلميذة مستهدفين بعملية التلقيح.

ولفت الشوبي إلى أن حملة التلقيح متواصلة بوتيرة منتظمة منذ إطلاق هذه العملية، موضحا أن “هذا يشير إلى أن ساكنة جهة بني ملال-خنيفرة تدرك تماما أهمية التلقيح باعتباره الوسيلة الوحيدة للحفاظ على الأمن الصحي والخروج من الأزمة الناجمة عن وباء فيروس كورونا” .

ووفق المديرية الجهوية للصحة، تهدف الإجراءات المتخذة إلى تحقيق أهداف الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا على المستوى الجهوي ، وبالتالي تطعيم 80 في المائة من السكان على صعيد الجهة .

وتنظم عملية التلقيح في 267 محطة تطعيم ثابتة و909 محطة تطعيم متنقلة تجوب القرى والبلدات النائية.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق