كواليس تنافس أمريكي أوروبي على الاستثمار في الصحراء

21 ديسمبر 2020
كواليس تنافس أمريكي أوروبي على الاستثمار في الصحراء

الصحافة _ الرباط

كشفت تقارير إعلامية، أن الشركة الأمريكية، المنطلقة من جنوب إفريقيا، تسعى إلى الانفتاح على الاستثمار في الصحراء، ضمن استراتيجية أمريكية للاستثمار في الإقليم، انطلاقا من قنصليتها في الداخلة.

وتعرف هذه المنطقة بغنى كبير على صعيد المعادن، المحتمل وجودها(…)، وإن كانت هناك شراكة بحرية مع أوروبا، فإن شراكة الاستثمار والمعادن وما تحت الأرض، يعود للأمريكيين، بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حصر عمل قنصلية بلاده في مدينة الداخلة بالشؤون الاقتصادية.

وفي سياق ذي صلة، أفادت تقارير إعلامية، أن روبرت بيرنيتي، عن القوات الأوروبية الأمريكية، كشف عن مبادرات أمريكية، منها مبادرتان انطلاقا من الداخلة.

وكشفت واشنطن عن خططها في نهاية شهر نونبر الماضي، مؤكدة على الرغبة في العمل الميداني في الصحراء ضمن مبادرة “إن. سي. أو” للتنمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق