كواليس إحتفالية محمد السادس مع أصدقائه بالذكرى الـ20 لجلوسه على كرسي العرش.. وهؤلاء أبرز المدعوين!

26 يوليو 2019
كواليس إحتفالية محمد السادس مع أصدقائه بالذكرى الـ20 لجلوسه على كرسي العرش.. وهؤلاء أبرز المدعوين!

الصٌَحافة _ سعيد بلخريبشيا

بالرغم من أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة،  أعلنت أن الاحتفالات بالذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش ستتم وفق العادات والتقاليد الجاري بها العمل، وذلك على غرار السنوات السابقة، و”بطرقة عادية دون أي مظاهر إضافية أو خاصة”، فإن القصر الملكي يستعد لإقامة إحتفاليات كبرى خلال الفترة ما بين 28 و31 يوليوز الجاري، إحتفاء بالذكرى الـ20 لتربع الملك محمد السادس على كرسي العرش.

وكشف مصدر مطلع لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أن الإحتفالات التي سيحتضنها القصر الملكي بمدينة طنجة، سيحتفل فيها الملك محمد السادس بمعية بعض أصدقائه من المغاربة المقيمين بالديار الأوروبية، وبعض “أصدقاء المغرب” من الوزراء والمسؤولين الفرنسيين السابقين، والذين توصلوا بدعوات من القصر الملكي لحضور إحتفاليات الذكرى الـ20 لعيد العرش.

ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر، بكل من: صلاح بوردي رئيس جمعية أوجين ديلاكروا ونائب عمدة إبينال سورسين، ومنير الساطوري نائب برلماني في البرلمان الأوروبي عن حزب الخضر الفرنسي، ورشيد بنزين كاتب ومفكر وباحث مغربي في الشأن الإسلامي مقيم بفرنسا، والبرلماني الفرنسي السابق Gilles Pargneaux، ونجاة فالو بلقاسم وزيرة سابقة في الحكومة الفرنسية، والفنان الكوميدي جمال الدبوز…; وغيرهم.

وحسب ذات المصدر المتحدث لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، فإن الملك محمد السادس سيقيم إحتفالية خاصة بذكرى عيد العرش على متن يخث الفاخر “بادس 1″، سيحضرها علاوة على الشخصيات السالفة الذكر، أقرب أصدقائه، ومن بينهم الإخون أبوبكر وعثمان وعمر أبوزعيتر، وبعض الفنانين المغاربة المقيمين بالخارج، وشخصيات من عالم المال والأعمال والسياسة والفن من المقربين من عاهل البلاد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق