كندا تعلن عن استراتيجية علمية بـ 1.1 مليار دولار لمكافحة كورونا

23 أبريل 2020
كندا تعلن عن استراتيجية علمية بـ 1.1 مليار دولار لمكافحة كورونا

الصحافة _ وكالات

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الخميس، عن استراتيجية للأبحاث الطبية بقيمة 1.1 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح ترودو، في ندوة صحفية، أن الخطة تتضمن ثلاثة محاور: 115 مليون دولار للبحث في اللقاحات والعلاجات التي يتم تطويرها في المستشفيات والجامعات، و662 مليون دولار للتجارب السريرية، و350 مليون دولار لتوسيع الاختبارات والنماذج الخاصة بفيروس كورونا.

وأعلن رئيس وزراء كندا، أيضا، عن إحداث “فريق عمل جديد يعمل على تحديد عدد الأشخاص المصابين بالفيروس، وما إذا كان المتعافون محصنين، وإذا كان الأمر كذلك، إلى متى قد تستمر هذه الحصانة”، مشيرا إلى أنه سيتم اختبار مليون كندي في إطار هذه الدراسة على مدى العامين المقبلين.

وكانت وكالة الصحة العامة الكندية أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن تسجيل 157 وفاة إضافية و1892 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق