قيمتهما 60 مليارا.. تفاصيل حصول الجيش المغربي على طائرتين عسكريتين من أمريكا مجانا

31 أكتوبر 2020
قيمتهما 60 مليارا.. تفاصيل حصول الجيش المغربي على طائرتين عسكريتين من أمريكا مجانا

الصحافة _ الرباط

يقترب المغرب من الحصول على بعض الأسلحة بشكل مجاني من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف تقرير صحافي أمريكي لموقع «Defence Web»، أن الصفقة  تتعلق بطائرتين من نوع «هيركوليس» C-13 Hs في إطار برنامج Excess Defense Articles Program (EDA) الأمريكي، والذي يخص تخلي وزارة الدفاع الأمريكية عن فائضها من المعدات والآليات العسكرية لصالح حلفائها وأصدقائها بالمجان أو بأثمنة رمزية.

هذه «الهبات العسكرية الأمريكية» يقول ذات الموقع أنها ستهم كذلك دولتين أفريقيتين أخريين بالإضافة إلى المغرب، وهما كل من تونس والنيجر، ستحصل على طائرات تستعمل في نقل المعدات العسكرية والإمدادات.

وبلغة الأرقام، تبلغ قيمة الطائرتين اللتين سيحصل عليهما المغرب بالمجان ما قيمته 60 مليون دولار، أي حوالي 60 مليار سنتيم مغربي، وسيتسلمهما الجيش المغربي في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق