قياديون باميون يدقون ناقوس الخطر ويعلنون الحرب على وهبي

25 أكتوبر 2020
قياديون باميون يدقون ناقوس الخطر ويعلنون الحرب على وهبي

الصحافة _ الرباط

دق عدد من أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، ناقوس الخطر الذي يتهدد الحزب، بحسب زعمهم، بسبب ما اعتبروها “تجاوزات وانحرافات تطبع السلوك السياسي والتنظيمي لهذا الحزب، من قبل القيادة الحالية.

واعتبر الاعضاء المشار اليهم الذين وقعوا على على عريضة يعلنون فيها موقفهم مما يجري داخل “البام”، أن”ما يجري داخل حزب الأصالة والمعاصرة من تجاوزات خطيرة و انحرافات هيكلية ستكون لها انعكاسات خطيرة على حزبنا وستؤثر لا محالة على المشهد الحزبي المغربي برمته”.

ودعا الموقعون الى التصدي إلى كل محاولات الإجهاز وتقزيم مشروع تمغربيت، وإعادة قطار الحزب إلى سكته التي زاغ عنها.

واعتبرت الرسالة أن الأصالة والمعاصرة يعيش حالة من التيهوالتخبط وتكريس أساليب الممارسة البيروقراطية. ولفت الموقعون على العريضة أو الرسالة التي عنونوها ب”موقف”، الى أن قيادة الحزب تعمل على تغليب منطق الانتخاب ومبدأ الديمقراطية في تحمل المسؤولية داخل أجهز الحزب بعيدا عن منطق التعيينات.

وطالب الموقعون بضرورة هيكلة اللجان الخمسة المحددة في قانون الاحزاب، وذلك عبر مسطرة الانتخاب لا التعيين.
وتابع المصدر ذاته أنه تم هيكلة الحزب بمنطق خبيث، بعد استغلال الجائحة وحالة الطوارئ، داعين الى تصحيح المسار السياسي والتنظيمي، بعدما تزايدت عدد المبادرات المنددة بسلوك القيادة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق