قطاع الطاقة: الإنتاج المحلي ارتفع بنسبة 4.1 في المائة منذ مطلع هذا العام

27 مايو 2022
قطاع الطاقة: الإنتاج المحلي ارتفع بنسبة 4.1 في المائة منذ مطلع هذا العام

الصحافة _ وكالات

أفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية أن الإنتاج المحلي للطاقة ارتفع بنسبة 4.1 في المائة في الربع الأول من 2022، مقابل 0.8 في المائة سنة قبل ذلك.

وأوضحت المديرية في مذكرتها الخاصة بالظرفية، أن هذا التطور يعزى، أساسا إلى ارتفاع إنتاج الطاقة المتجددة بنسبة 19.9 في المائة، المندرجة في إطار القانون رقم 13-09، وبنسبة 34.4 في المائة من إنتاج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، المخففة جزئيا من خلال الانخفاض بنسبة 4.6 في المائة في الإنتاج المفوض.

وحسب المديرية استقر معدل التبادلات الطاقية (إسبانيا – الجزائر)، من جانبها، عند ناقص 35 جيجاوات/ساعة، مغطيا انخفاضا بنسبة 5.6 في المائة من الصادرات وزيادة بنسبة 53 في المائة من الواردات، مشيرة إلى أن الطاقة الصافية سجلت زيادة بنسبة 4.9 في المائة متم مارس 2022، مقابل شبه ركود سنة قبل ذلك. بالإضافة إلى ذلك، زاد استهلاك الكهرباء بنسبة 2.2 في المائة بعد ركود سجل سنة قبل ذلك. وتعزى هذه الزيادة إلى التحسينات في استهلاك الكهرباء ذات التوتر المتوسط (زائد 7.8 في المائة) والاستهلاك السكني (زائد 1.7 في المائة) واستهلاك المرافق (زائد 0.9 في المائة).

من ناحية أخرى، ذكر المصدر ذاته، أن استهلاك الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا سجل انخفاضا بنسبة 4.5 في المائة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق