قضية خال المستشار الملكي الهمٌة تتسبب في استقالة منسق الإقليمي لـ”البام” بالرحامنة

4 مايو 2021
قضية خال المستشار الملكي الهمٌة تتسبب في استقالة منسق الإقليمي لـ”البام” بالرحامنة

الصحافة _ الرباط

أعلن كمال عبد الفتاح، المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الرحامنة، اليوم الثلاثاء، استقالته من مسؤولياته الحزبية، وذلك احتجاجا على قرار الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، القاضي بمنع حميد نرجس، خال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة من الترشح للانتخابات في إقليم الرحامنة.

وقال كمال عبد الفتاح في رسالة وجهها إلى الأمين العام لـ”البام” إن قرار الاستقالة جاء بالنظر إلى ما “آلت إليه الأوضاع التنظيمية للحزب على مستوى الإقليم”، ومعاتبا وهبي على عدم استجابته للتدخل من أجل معالجتها.

وسبق لـ كمال عبد الفتاح أن إلتمس في رسالة سابقة من عبد اللطيف وهبي، “التدخل العاجل من أجل إنقاذ الحزب بإقليم الرحامنة من الانهيار الشامل”.

وأورد المنسق الإقليمي لـ”البام” في الرحامنة في معرض  رسالته، “أنه بعد الأحداث الأخيرة وما بات يعرف بقضية الأستاد حميد نرجس، والتعاطف الحاصل معه من لدن رؤساء الجماعات وغالبية المنتسبين إلى الحزب، نلتمس التدخل العاجل لمحاولة إرجاع الأمور إلى نصابها، وذلك للحفاظ على وحدة الحزب وتماسكه”.

وأشارت إلى أن أي تأخير في محاولة معالجة هذا المشكل سيترتب عنه نزوح جماعي لغالبية الرؤساء والمستشارين الجماعيين إلى وجهة أخرى مع حميد نرجس؛ لما يمثله لهم من رمزية .

وكان عدب اللطيف وهبي، أكد في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني الأسبوع قبل الماضي، أن حميد نرجس “لن يترشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة في الرحامنة، رغم اختياره من طرف الحزب محليا”، مؤكدا أنه وقع خلاف معه حول “الأجل والاختصاص”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق