قضية التجسس “بيغاسوس”.. الرئيس الفرنسي يغير هاتفه ورقمه!

22 يوليو 2021
قضية التجسس “بيغاسوس”.. الرئيس الفرنسي يغير هاتفه ورقمه!

الصحافة _ وكالات

قال موقع “فرانس تلفزيون” الفرنسي بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غير هاتفه ورقمه الشخصي، يوم الخميس، بعد نشر تقارير هذا الأسبوع عن استهدافه ببرنامج التجسس “بيغاسوس”.

وذكر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، معلقا على القضية، أن “عددا معينا من بروتوكولات الأمان تم تعديلها، خاصة حول الرئيس ماكرون”.

وكان الرئيس الفرنسي دعا في وقت سابق من اليوم إلى عقد جلسة “استثنائية” لمجلس الدفاع الوطني من أجل مناقشة برنامج التجسس “بيغاسوس”.

وقال الناطق باسم الحكومة، غابريال أتال، إن ماكرون يتابع هذا الموضوع “عن كثب”، مضيفا أن اجتماعا غير مقرر لمجلس الدفاع “سيخصص لقضية برنامج بيغاسوس ومسألة الأمن الإلكتروني”.

يذكر أن صحيفة “لوموند” الفرنسية أشارت في وقت سابق إلى أن سلطات المغرب استخدمت برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على ماكرون.

وقالت الصحيفة إن “أحد الأرقام الهاتفية التي يستخدمها ماكرون بانتظام منذ 2017 على الأقل وحتى الأيام الأخيرة، ظهرت في قائمة الأرقام التي اختارها جهاز أمن الدولة المغربية لمراقبتها عبر بيغاسوس”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق