قضاة المملكة يساهمون بنصف راتب شهر واحد لمواجهة “كورونا”

19 مارس 2020
قضاة المملكة يساهمون بنصف راتب شهر واحد لمواجهة “كورونا”

الصحافة _ الرباط

أعلن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن تبرع جميع المسؤولين القضائيين وقاضيات وقضاة المملكة بنصف راتب شهر واحد لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن هذه المساهمة تأتي استجابة للرغبات التي عبر عنها المسؤولون القضائيون والقضاة من مختلف محاكم المملكة والمؤسسات القضائية.

كما يأتي هذا القرار، حسب البلاغ، في إطار المبادئ الإنسانية السامية التي دأب الشعب المغربي على التقيد بها من التضامن والتآزر والتكافل، وتفعيلا لما نص عليه الفصل 40 من دستور المملكة بشأن تحمل الجميع وبصفة تضامنية التكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث المختلفة، وانسجاما مع الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق