قرب افتتاح معبر سبتة المحتلة باتخاذ إجراءات تكنولوجية.. وهذه هي التفاصيل!

20 أكتوبر 2021
قرب افتتاح معبر سبتة المحتلة باتخاذ إجراءات تكنولوجية.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

ينتظر أن تعقد الحكومتان المغربية والإسبانية لقاء رفيع المستوى للتعاون وتعزيز العلاقات.

كشفت وسائل إعلام في سبتة المغربية المحتلة أن السلطات الإسبانية في سبتة أعلنت عن طريق مندوبة الحكومة في المدينة، سالفادورا ماتيوس، عن قرب انطلاق أشغال تهيئة المعبر الحدودي مع المغرب، ليكون جاهزا لتنظيم حركة تنقل العابرين بين سبتة والمغرب، مشيرة إلى أن أشغال التهيئة من المتوقع أن تنطلق في نونبر المقبل.

وأضافت ذات المصادر، نقلا عن سالفادورا ماتيوس، أن أشغال التهيئة الجديدة، تهدف إلى إحداث أنظمة تكنولوجية وبوابات وممرات لتنقل المسافرين بشكل سلس، وبإجراءات تكنولوجية تُسهل عملية الدخول والخروج”، مضيفة أن “الأشغال ستدوم لبضعة أسابيع فقط.

ومن المرتقب أن تعقد الحكومتان المغربية والإسبانية في الفترة القريبة المقبلة لقاء رفيع المستوى لتحديد معالم التعاون وتعزيز العلاقات خلال المرحلة الجديدة عقب الأزمة الديبلوماسية الحادة التي مر بها البلدان في الأشهر المنصرمة.

وتسعى السلطات الإسبانية لتجهيز وتأهيل المعبر ليكون جاهزا لتنظيم حركات التنقل بين سبتة والمغرب، بشكل موجه للمسافرين والسياح فقط، وذلك في أقرب وقت، في ظل المؤشرات الإيجابية بين البلدين التي تُلمح إلى قرب إعادة العلاقات الثنائية إلى سابق عهدها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق