قربالة فْالإتحاد الإشتراكي بسبب ترشيح إبن لشكر لخوض غمار الإنتخابات البرلمانية بالرباط وتزكية رضا الشامي وكيلا للائحة الحزب بفاس الجنوبية

16 مارس 2021
قربالة فْالإتحاد الإشتراكي بسبب ترشيح إبن لشكر لخوض غمار الإنتخابات البرلمانية بالرباط وتزكية رضا الشامي وكيلا للائحة الحزب بفاس الجنوبية

الصحافة _ الرباط

يعيش حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على وقع صراع ساخن بسبب تزكيات الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، حيث اشتد الخلاف بين الكاتب الأول للحزب وبعض أعضاء المكتب السياسي، إثر إعلان ادريس لشكر ترشيح ابنه حسن لشكر وكيلا للائحة بمقاطعة اليوسفية بالرباط.

وأفاد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن بعض القياديين الإتحاديين بالرباط أعلنوا رفضهم المطلق وعدم دعمهم لترشح حسن لشكر بمقاطعة اليوسفية، إذ يضغطون لتزكية رشيد لزرق الباحث في قانون الأحزاب وكيلا للائحة بمقاطعة اليوسفية، وذلك باعتباره ابن المنطقة التي ترعرع وما زال يقطن بها، علاوة على تواجده في كل المناسبات والتظاهرات التي تعرفها.

وفي سياق آخر، كشف مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية أن حالة غليان تشهدها قواعد حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بمدينة فاس إثر حسم ادريس لشكر في تزكية محمد رضا الشامي، رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لخوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقرر أن يُضيفه إلى لائحة الذين سيتبارون في مدينة فاس، وذلك بعد إبرامهما لـ”صفقة مصالحة” بدون إشراك إتحاديي العاصمة العلمية.

ووفقا لذات المصدر، فإن ادريس لشكر حسم بشكل رسمي في ترشيح أحمد رضا الشامي على رأس لائحته بدائرة فاس الجنوبية، حيث يراهن على نجل الراحل الدكتور الشامي لإعادة التوازن للخريطة السياسية بمدينة فاس ولرأب صدع الحزب بالعاصمة العلمية الذي يعيش بها على وقع أزمة تنظيمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق