قربالة فلجنة النموذج التنموي بسبب اعتقال الصحافي عمر الراضي.. ما كاينش شي نموذج تنموي بلا ضمان حرية التعبير ولا يمكن بناء دولة حق وقانون بسبب تغريدة على تويتر

27 ديسمبر 2019
قربالة فلجنة النموذج التنموي بسبب اعتقال الصحافي عمر الراضي.. ما كاينش شي نموذج تنموي بلا ضمان حرية التعبير ولا يمكن بناء دولة حق وقانون بسبب تغريدة على تويتر

الصحافة _ أكرم التاج

قال الكاتب المغربي رشيد بن الزين في تعليق على متابعة الصحفي عمر الراضي في حالة اعتقال بسبب تدوينة حول أحكام نهائية للقضاء في حق قادة “حراك الريف”، انه يجب ان نستحضر ونذكر أيضا ان اي نموذج تنموي لا يمكن الدفاع عنه او الوثوق به دون احترام حرية التعبير والإعلام.

واضاف عضو اللجنة الخاصة للنموذج التنموي الجديد، ان التنمية تتطلب نقاش الأفكار او اننا لا نملك مشروعا تنمويا.

وانتقد الكاتب والروائي ادريس كسيكس عضو لجنة النموذج التنموي الجديد، اعتقال الصحافي عمر الراضي بسبب تغريدة على حسابه بتويتر.

وكتب ذات الكاتب على صفحته بالفيسبوك تدوينة تأسف فيها من كون بناء دولة الحق والقانون، لا يتماشى مع ما يحدث من اعتقال صحافي بسبب إدلائه برأيه.

ودعا ادريس كسيكس، العقلاء بالبلد للتدخل لوقف ما يقع، معتبراً أن الأمر يسيء لصورة الدولة التي أطلقت ورش بناء نموذج تنموي جديد.

ودعا إعلاميون وحقوقيون بالمغرب، لإطلاق سراح الصحفي، عمر الراضي، الذي أوقفته السلطات، امس الخميس؛ بسبب تدوينة انتقد فيها حكما قضائيا.

وانتقد عمر، حكما قضائيا أدين على إثره نشطاء حراك الريف في شهر أبريل الماضي، بمنصة التواصل الاجتماعي”تويتر”.

ودعت جمعية “الحرية الآن” إلى إطلاق الصحفي عمر الراضي، وتشكيل لجنة تضامن معه، معربة عن إدانتها توقيف هذا الصحفي .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق