قبل إنطلاق عملية تلقيح المغاربة ضد كورونا.. تفاصيل زيارة خبراء صينيون المغرب!

25 نوفمبر 2020
قبل إنطلاق عملية تلقيح المغاربة ضد كورونا.. تفاصيل زيارة خبراء صينيون المغرب!

الصحافة _ الرباط

عُقدت اجتماعات سرية بين خبراء دوليين ومحليين قاموا بزيارة المغرب للوقوف على تجهيزات المختبرات المغربية، قبل انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وتنتظر الصين الضوء الأخضر من منظمة الصحة العالمية والحكومة المغربية، من أجل الشروع في إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية، فقد استقبلت مختبرات “سوطيما”، المختصة في صناعة الأدوية ببوسكورة، ضاحية البيضاء خبراء صينيون في الآونة الأخيرة، للوقوف على التجهيزات المتوفرة، كما ناقشوا مع باحثين مغاربة سبل الوقاية من الجائحة، والسيطرة عليها، عبر إنتاج لقاء مضاد وفعال.

وأردت المصادر ذاتها، أن زيارة الفريق الطبي الصيني إلى مختبرات بوسكورة، تأتي في سياق تفعيل اتفاقيتي شراكة وتعاون مع المختبر الصيني “سينوفارم”، بغرض إشراك المغرب في الاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد التجارب السريرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق