قادم من الجزائر.. من يكون القنصل العام الأمريكي الجديد بالدار البيضاء؟

7 يناير 2021
قادم من الجزائر.. من يكون القنصل العام الأمريكي الجديد بالدار البيضاء؟

الصحافة _ الرباط

عينت الولايات المتحدة الأمريكية لورانس راندولف كقنصل عام في مدينة الدار البيضاء، وهو واحد من أبرز الأسماء الناشطة في السلك الدبلوماسي الأمريكي.

المثير في تعيين لورانس راندولف هو أنه قادم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، حيث كان يشغل منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في الجزائر العاصمة منذ 2016، وشارك في قيادة فريق يضم أكثر من 400 شخص.

وقبل ذلك خاض الدبلوماسي الأمريكي تجرب، وصفتها منابر إعلامية أمريكية بالضخمة، في القاهرة أين أدار قسم تأشيرات الهجرة لمدة عام وعمل كمساعد للسفير فرانسيس ريتشاردوني لمدة عام. بعد القاهرة، انتقل لورانس إلى الظهران، مدينة النفط السعودية التي تتواجد فيها شركة أرامكو السعودية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث عمل كمعد للتقارير التي تركز على حقوق الإنسان والقضايا الإقتصادية. ثم عمل في مركز العمليات في وزارة الخارجية حيث كان واحدا من 20 موظفا مسؤولين عن تنبيه وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس وكبار المسؤولين وإطلاعهم على مسائل الشؤون الخارجية العاجلة.

وعمل راندولف مع كبار السياسيين الأمريكيين. على سبيل المثال، شغل منصب المساعد الخاص في مكاتب وزيري الخارجية كلينتون وكيري. كما عمل لمدة عام مساعدًا خاصًا في مكتب نائب وزير الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة، حيث كان مستشارًا حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربيع العربي. وقد قام خلال مسيرته المهنية بمهام مؤقتة في ليبيا وسوريا والبرازيل وموزمبيق.

تحصل لورانس على شهادة بكالوريوس في الدراسات الدولية من كلية مورهاوس و شهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة كولومبيا. بعد أربع سنوات في وزارة الخارجية، درس لورانس اللغة العربية لمدة سنة في الجامعة الأمريكية في القاهرة، ويتحدث الألمانية والعربية والإسبانية والفرنسية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق