في يومهم العالمي.. المغرب يحتفي باللاجئين

21 يونيو 2019
في يومهم العالمي.. المغرب يحتفي باللاجئين

بمناسبة اليوم العالمي للاجئ، الذي يصادف 20 يونيو من كل سنة، تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 16 و21 يونيو (حزيران) الجاري، سلسلة من الأنشطة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية بشراكة مع المجتمع المدني، بمختلف مدن المملكة.

وأفادت الوزارة المكلفة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بأن الأنشطة الخاصة باللاجئين تشمل أساسا إبراز إنجازاتهم ومواهبهم.
وجرى اليوم في الرباط، توزيع الجوائز لفائدة أفضل ثلاثة مشاريع صغرى أنجزها اللاجئون بالمغرب، كما ستنظم النسخة الثالثة من المسابقة الفنية”Refugees Got Talent “.

ويتضمن البرنامج تنظيم حملات تحسيسية وقوافل طبية لفائدة اللاجئين على مستوى بعض مدن المملكة، بشراكة مع المجتمع المدني، في الفترة الممتدة ما بين 16 و 21 يونيو 2019.

كما عمدت الوزارة إلى إنجاز أنشطة ثقافية ورياضية في أيام الاحتفاء باليوم العالمي للاجئ، وسيجري ايضا

و في الرباط، توزيع الشهادات الجامعية لفائدة 10 طلبة لاجئين من بين 50 مستفيد من المنحة المقدمة في إطار برنامج DAFI.

و جرى تقديم جوائز لفائدة طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال المتوجين في إطارالنسخة الثانية لمسابقة أفضل مقال أو ربورطاج يعنى باللاجئين بالمغرب.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الأنشطة، إبراز تقاليد المغرب في حفاوة الاستقبال والتعاون والتضامن مع اللاجئين الذين يفدون على المملكة من مختلف المناطق، حيث شارك ممثلو المؤسسات العمومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني في مختلف هذه الأنشطة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق