في عز جائحة كورونا أخنوش وبنجلون يتربعان على عرش قائمة أغنى 20 شخصية عربية لسنة 2021

23 يوليو 2021
في عز جائحة كورونا أخنوش وبنجلون يتربعان على عرش قائمة أغنى 20 شخصية عربية لسنة 2021

الصحافة _ الرباط

بالرغم من الأزمة الصحية التي ضربت العالم و التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا، قفزت ثروات أغنى 500 ملياردير تتبعهم “بلومبرغ” بقيمة 800 مليار دولار خلال الأشهر الست الأولى من العام الحالي، لتسجل 8.4 تريليون دولار، وفقاً لحسابات “الشرق” بناء على بيانات مؤشر بلومبرغ للأثرياء، مقارنة بـ 7.6 تريليون بنهاية العام الماضي.

وبحسب البيانات ذاتها، تضم لائحة أغنياء العالم مجموعة من الشخصيات العربية، حيث تراوحت ثروة أغنى 20 شخصية عربية 53 مليار دولار بنهاية النصف الأول من العام الحالي.

ووفق المعطيات ذاتها فقد تصدر المصري ناصف ساويرس قائمة الأغنياء العرب حيث أصبح الأكثر ثراءا من بين 20 شخصية عربية، حيث وصلت ثروته إلى 9.3 مليار دولار.

وقد ضمت اللائحة الطويلة أسماء شخصيات أخرى معروفة على رأسها أسرة المغربيين عزيز أخنوش وعثمان بن جلون بالإضافة إلى شخصيات أخرى معروفة بكل من قطر و عمان والجزائر و الإمارات و مصر ولبنان حيث بلغ مجموع ثرواتهم وفق الصورة أسفلة ما مجموع 53 مليار دولار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق