في رمضان.. التجار المغاربة يضربون عن العمل لهذا السبب

13 أبريل 2021
في رمضان.. التجار المغاربة يضربون عن العمل لهذا السبب

الصحافة _ وكالات

في خطوة تصعيدية، قررت فدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية في المغرب، خوض إضراب إنذاري يوم الجمعة المقبل، لمدة 24 ساعة، احتجاجا على طريقة احتساب المساهمة المهنية الموحدة.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، حسب البلاغ الذي توصلت به مواقع إخبارية مغربية بعد تجاهل مطالبهم، من طرف الجهات الوصية على القطاع.

واعتبرت الفدرالية، أن “سياسة اللامبالاة” التي قوبلت بها مطالبها من قبل الجهات الوصية على القطاع، تعد استخفافا بحقوق التجار والمهنيين والحرفيين ومصالحهم”.

وأوضحت الفدرالية، في بيان لها، أن هذا الإضراب يأتي “أمام انعدام محاور جدي ومسؤول يأخذ بعين الاعتبار مصالح التجار والمهنيين والحرفيين بعيدا عن المصالح الضيقة، والتي لا تعدو أن تكون إلا مكرسة للفوضى والتنزيل الأحادي للمراسيم التنظيمية في غياب الديمقراطية التشاركية”.

وأشارن الفدرالية، أن هذا الإضراب جاء بعد “سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مختلف المسؤولين على القطاع، أبانت عن عدم جدواها، وأمام استمرار الجهات الوصية على القطاع في تعنتهم للاستجابة لمطالب التجار والمهنيين والحرفيين”.

المصدر: سيت أنفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق